ما هو الكيلو جرام وما هو الرطل؟

غوايش

عضو رائــد
15 نوفمبر 2017
388
0
16
33
#1
ما هو الكيلو جرام وما هو الرطل؟
يرغب العديد من الافراد في حساب كم رطل يوجد في الكيلو جرام الواحد، وذلك لان وحدة الرطل ووحدة الكيلو جرام يعتبروا من أكثر الوحدات المستخدمة في جميع لنحاء العالم من اجل قياس الأوزان والكتلة.
اما عن الكيلو جرام فهو يعتبر وحدة من وحدات النظام المستخدام عالميا من اجل قياس الوزن والكتلة كما انه يعتبر من الوحدات الأساسية في النظام المتري.
ويرمز لوحدة الكيلو جرام برمز kg وهو اختصار للكلمة في اللغة الانجليزية في المعادلات والحسابات الرياضية اما الرمز العربي له فهو كغ.
يساوي الكيلو جرام وزن 1000 سم مكعب من الماء النقي تقريبا وذلك في الظروف الجوية العادية وعند الضغط الجوي القياسي، كما تعتبر هذه الوحدة من مضاعفات وحدة الجرام حيث إن كل واحد كيلو جرام يشتمل على 1000 جرام بالضبط.
اما الرطل فهو وحدة من الوحدات الرياضية التي يتم استخدامها في قياس الوزن والكتلة وتعتبر وحدة الرطل من الوحدات الأساسية في أنظمة القياس البريطانية وكذلك أنظمة القياس الأمريكية.
وفي القياس البريطاني الرطل يساوي 16 أوقية بريطانية تقريبا اما عن رمز وحدة الرطل في المعادلات والصيغ الرياضية فهو lb.
وقد وافقت الولايات المتحدة الامريكية في عام 1959 ميلادي وكذلك دول الكومنولث قد وافقوا على تعريفات مشتركة لوحدة الرطل وتم الاتفاق علي تعريفها على أنها تساوي 0.45359237 كيلو جرام بالضبط ويتم التعامل بهذة التعريفات المشتركة حتي الان .