طرق مكافحة النمل الابيض

23 يوليو 2018
1
0
1
28
#1
شركة مكافحة النمل الابيض بحائل
النمل الأبيض أو الأرضة نوع من الحشرات، يقطن في مستعمرات هائلة، وبالرغم من تسميته بالنمل الأيض إلّا أنّه لا يتشابه عن النمل، فالنمل الأبيض يتّصل بها الدماغ بالبطن على الفور، في حين في النمل العادي يمكن ملاحظة خصر جلي بينهما، وتتغذّى تلك الحشرة على السليولويز، وبالتّالي تقضي سنويّاً على الكثير من الأثاث، والأبنيّة الخشبيّة، والمكاتب، والكتب، والسجاجيد، والملابس، ومخازن الحبوب، والأشجار المعمّرة وخاصّة النخيل، وبالتالي تسبّب خسائر استثماريّة هائلة في الزراعة، وفي العقارات، ويعتقد بأنّها من أكل عصاة النبي سليمان في قوله تعالى: (فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلّا دَابَّةُ الأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ).سورة سبأ.

أضرار النمل الأبيض
للنمل الابيض اضرار عديدة منها: يتغذّى النمل الأبيض على نحوٍ أساسيّ على مادة السليلوز المتواجدة فى الطبيعة بصور غير مشابهة؛ فهو يهاجم البيوت المبنية من الطوب النيئ والإسمنت، ويستخلص أجزاء التبن من داخل الطوب، ويفرغها من الداخل، الأمر الذي يقود إلى انهيار العقار على ساكنيه على النطاق البعيد، وقد يهاجم ممتلكات الإنسان؛ كالخزائن، والمواد المخزونة، والأقمشة، والأبواب، والنوافذ الخشبية، مِمّا يؤدّي لتلفها، كما يهاجم النمل الأبيض أخشاب الأبواب، والشبابيك، والأثاث الخشبي، والأرضيات المصنوعة من الباركيه. يسبب النمل الأبيض خسائر هائلة فى الحبوب التى يتغذى عليها الإنسان، ويهاجم التمور، والذرة والمحاصيل التي تنثر على الأرض بقصد التنشيف تحت أشعة الشمس أو بحرارة الرياح. يهاجم النمل الأبيض الأشجار على نحوٍ عام؛ كأشجارالنخيل، وأشجار الفاكهة بأنواعها، ممّا يقود إلى جفافها وموتها، أو عدم تقديمها لمحصولٍ جيّد وكبير.
شركة مكافحة حشرات بحائل
كيفية القضاء على النمل الأبيض
للتخلص من النمل الابيض اتبع الأتي: الماء والصابون: يمكن التخلص من النمل الأبيض بأسلوبٍ طفيفة؛ وهذا بمسح الأرضيات والأسطح المتواجدة في البيت باستعمال الماء والصابون، أو وضع الماء في صندوقٍ مفتوح، ووضعه على النافذة بجوار الأماكن التي يبقى فيها النمل. الخل: يمكن استعمال الخل لمقاتلة النمل من خلال تخفيفه بالقدر اليسير من الماء، وسكبه في عبوة بخ، ورش الأماكن التي يبقى فيها النمل. البهارات: يمكن استعمال البهارات الحادّة؛ كالفلفل الحار، والقرفة، والقرنفل، لطرد النمل الأبيض من خلال تخفيفها بالقدر اليسير من الماء، ورش الأماكن التي يبقى فيها النمل طول الوقت. الكحول: للكحول نتائج غير سلبيّة لطرد النمل، وهذا بواسطة استعماله كما هو، أو تخفيفه بالقدر اليسير من الماء، ورش الأماكن التي يبقى فيها. المبيدات: هناك مبيداتٌ خاصة لطرد الحشرات على نحوٍ عام، والنمل الأبيض على نحوٍ خاص، وتُجذب من دكاكين مختصة، وتُستخدم في البيت، ولكن مع الحيطة من ملامستها للبشرة على نحوٍ مباشر، وفي حال تفشي النمل وعدم التمكن من الهيمنة عليه باستعمال تلكِ المبيدات يلزم الاستعانة بشركات خاصة بطرد الحشرات
شركة مكافحة النمل الابيض ببريدة