"ساهر" يصطاد مركباته ويتأخر في السداد ,,

أم عبدالمحسن

| مشرفة المنتديات الإسلامية |
طاقم الإشراف
15 فبراير 2011
194
3
0
السعودية/الباحة
#1



سجل نظام ساهر مخالفات "تجاوز سرعة" على عدد من مركبات النظام، بعد ضبطها في عدة مواقع بالمدينة المنورة، حيث تجاوزت السرعة المحددة في طرقات المدينة، وقيدت المخالفات المرورية بسعر ما بين 300 و500 ريال، لتجاوز السرعة المحددة بأكثر من 25 كم / ساعة وفي أوقات مختلفة ومتفاوتة.
وتراكمت المخالفات المرورية على الشركة المشغلة لنظام ساهر حسب نوع السيارة ووقت المخالفة وتاريخها، فيما بقيت المخالفات على الشركة دون تسديد من الشهر الماضي.
كما ضبطت دورية المرور السري في وقت سابق قائد مركبة ساهر متجاوزا السرعة المحددة في الدائري الثاني في المدينة المنورة، وقيد قائد المرور السري المخالفة دون تهاون بعد رصده مركبة ساهر متجاوزة السرعة المحددة في الدائري الثاني " 110 كلم في الساعة" عندما تجاوزته مركبة مسرعة، واتضح عند إيقافها أنها إحدى مركبات ساهر فحررت المخالفة ضد السائق.
وعلمت "الوطن" من مصادرها أن إدارة المرور في المنطقة ألزمت عددا من منسوبي دوريات المرور السري بسداد مخالفات ساهر التي رصدت على المركبة أثناء قيادة رجل المرور لها ، وكان آخرها إلزام أحد رجال المرور بسداد مخالفات المركبة التي تجاوزت 4 آلاف ريال من أجل تسيير معاملته في نقله إلى منطقة أخرى.
كما أشارت المصادر إلى أن هناك تنسيقا بين دوريات المرور السري ومركبات ساهر لتحديد مواقعها بعد التعديات التي شهدتها مركبات ساهر، وطلبت إدارة المرور من مركبات المرور السري التنسيق بين مركبات ساهر وتحديد مواقعهم للتواصل قبل حدوث أي اعتداء.
فيما عمد بعض المواطنين في منطقة المدينة المنورة إلى إشعال الأنوار الخلفية " الفلشر " لتنبيه المواطنين لوجود ساهر في الموقع ليعاد ضبط السرعة المحددة في الطريق، وتتعاقب المركبات الإشارة لتنبيه سالكي الطرق الموجود فيها ساهر.
من جهته، أوضح المتحدث باسم مرور المدينة المنورة العقيد عمر النزاوي أن مركبات ساهر وسيلة من وسائل الحد من المخالفات المرورية، وفي حال قيام قائد مركبة ساهر بارتكاب أية مخالفة مرورية تم رصدها من قبل دوريات المرور، يعامل قائد مركبة ساهر معاملة أي مرتكب مخالفة من قائدي المركبات العادية.



المصدر