°®» القوانين الجديدة في منتديات كويت75 «®°

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
8 أكتوبر 2006
0
0
0
33
#1
][ أولا : الأحكام العامة : ][


المادة الاولى :

دستور منتديات كويت 75 هو قواعد وأحكام الشريعة الإسلامية السمحاء وقواعد الآداب العامة والقواعد الوضعية الوارد ذكرها إبتداء من المادة الثانية.


المادة الثانية :

التعاريف :

( المنتدى ) : هو المرفأ الذي يشتمل على مجموعة من أقسام كل من هذه الأقسام تتشابه في الهدف الذي أنشأت لأجله رغم إختلاف مضمونها .


( القسم ) : هي تلك المساحة التي تحتوي على العديد من المواضيع المتشابهة في مضمونها مع احترام اختلافها في النوع ، التي يقومون بكتابتها الأعضاء المسجلين في منتديات كويت 75.


( الموضوع ) : هو كل مايقوم العضو بكتابته في داخل القسم بصورة مستقلة عن غيره من المواضيع يحمل عنواناً جديداًعن غيره من الكتابات يهدف من خلاله العضو لإيصال معلومة جديدة لباقي الاعضاء والزوار كما يمكن أن يحمل هذا الموضوع إحدى الأشكال التالية :

أ- عباره عن مجموعة معلومات لا تحتاج للنقاش.
ب- عباره عن أسئلة يمكن طرحها وتنتظر إجابة باقي الأعضاء عليها .
ج ـ عباره عن موضوع يطرح لمناقشة قضية ما غير محددة الشكل وليس عليها أي سلطان ولا رقيب مادامت لا تخالف قواعد وقوانين المنتدى .
دـ كل مايوضع من غير ما ذكر سابقاً وتوافق عليه إدارة المنتديات .

كما أنه أي موضوع ينشأ مخالف لأحكام الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية والمحلية والآداب العامة واحكام وقوانين المنتدى يصبح ميتاً لاغياً .


( الرد السريع ) : هو كل مايقومون بكتابته الاعضاء بغرض إبداء وجهة نظرهم معلقين على موضوعٍ ما.


( العضو ): هو كل من ينتمي لمنتديات كويت 75 من اعضاء ومشرفين ومراقبين وإداريين .


(المشرفين العامين) : هو كل من له حق إدارة المنتدى بأي طريقة كانت لا رقيب عليه ولا سلطان سوى ضميره وقوانين المنتدى ، كما له الحق في إضافة وحذف وتعديل أي من أقسام وقوانين وشروط المنتدى وتسجيل وحذف الاعضاء وإيقاف وفتح وتسجيل العضوية فيها متى لزم الامر وإبداء الرأي وتقديم المشورة في كل ما يخص المنتدى من أعمال وله حق قراءة وحذف الرسائل الخاصة متى لزم الامر والحفاظ على سرية كل ما للأعضاء من خصوصية ، كما له الحق في إضافة وحذف أياً من الإداريين متى استدعت الضرورة ومصلحة المنتدى ذلك وله أيضاً الحق في إجراء تحقيق مع أي عضو من أعضاء منتديات كويت 75 ومعاقبته عنها إذا ثبتت إدانته وله حق إجراء تغييرات والتعديلات اللازمة في المنتديات دون مراجعة أحد ودون إبداء الأسباب لذلك .


( المراقبين ) : هو كل عضو أو كل بعض مهام المشرف العام لمباشرة كل عمل حدد له لما يفيد المنتدى ولصالحه دون الإضرار بالأعضاءو والحفاظ على حقوقهم كيفما شاء وفقا لنظام المنتديات والمساحة المخصصة له منالصلاحيات .


( العضو من غير المشرفين والمراقبين والإداريين ) : هو كل من قام بالتسجيل في المنتدى
لكنه لم يعطى منصب إداري .


][ ثانياً : تسجيل الأعضاء . ][

الماده الثالثة :

التسجيل في منتديات كويت 75 مفتوح للجميع دون إستثناء أي أحد ما لم يكن اسمه او الأي بي الخاص به مدرج ضمن قائمة الأعضاء المحظورين ويكون التسجيل وللإدارة الحق في إغلاق التسجيل وحجبه عن الجميع متى استدعت الضروره ذلك .
دون إبداء اسباب الإغلاق .


الماده الرابعة :

إن بمجرد تسجيلك في منتدى كويت 75 يصبح ذلك بمثابة موافقة ضمنية منك على قوانين المنتدى ، وتصبح ملزمة على كافة الأعضاء ومن يخالف احكامها وقواعدها فقد أساء للمنتدى ولباقي الأعضاء ويحق لإدارة المنتدى غتخاذ أي غجراء تراه مناسباً .


الماده الخامسة :

عند التسجيل في المنتدى يجب الابتعاد عن الاسماء الشبيهة بعضو سابق ( كأضافة فراغ ، أو مده ، أو نقطتي التاء المربوطه ، او الهمزة ....الخ ) .

كما يجب الابتعاد عن الاسماء التي تحتوي على اساءة للدين الإسلامي او الآداب العامة
أو مخالفتها .


المادة السادسة :

لإدارة منتديات كويت 75 إذا دعت الضرورة ذلك وفي حال قام احد الاعضاء بتسجيل اسماء صريحة وذات شهرة ، الحق في طلب إثبات الهوية كي يتم التحقق من هويته .


][ ثالثاً : الحقوق والواجبات : ][


المادة السابعه :


يكفل نظام منتديات كويت 75 لكل عضو حقوقه ، كما تحدد له واجباته فهو يحمل أمانة تجاه دينه واتجاه أمته واتجاه الأعضاء الباقيين، وعليه واجب ومسؤولية عظيمة عن كل ما يكتب وينقل اتجاه ما ذكروا ، وعليه أن يحافظ على مصالح المنتدى وقوانينه .


المادة الثامنه :


1- الحقوق :

أ- حرية الرأي : لقد كفل النظام لكل عضو حق حرية التعبير في إبداء آرائه وافكاره ، بأي طريقة كانت حيث انها هي الوسيلة التي من خلالها يتوصل إلى الصواب ، والرأي السديد وتتحقق تعددية الآراء ، والنقد البناء بموضوعية تامة ، وأدب رفيع ، وصولا إلى القرار الرشيد بإذن الله والمناقشة المجدية .

ب- إرسال الدعوات : اعطى نظام المنتديات كل عضو الحق في دعوة من يشاء أياً كان مادام ذلك المدعو مطابق لأنظمة المنتديات ولم يخالف ايا مما ذكر سابقاً من أحكام شريعة أو آداب عامة أو قوانين للمنتديات .

كما انه ياخذ بالإعتبار للداعي هذه الدعوة وتسجيل كإحالة له وفي حال ثبت للمشرف العام جدية المدعو يكافئ على ذلك كلاً من الداعي والمدعو ، والمشرف العام سلطة تقديرية في ذلك .

ج_ تقديم الإقتراحات : يحق لكل عضو ايا كان مركزه القانوني في المنتدى تقديم أي إقتراح يخدم المنتدى ومصلحته ، ويخدم الأعضاء وعلى الإدارة اخذ ذلك الاقتراح بعين الاعتبار والعمل على تحقيقه في أسرع وقت ممكن بعد دراسته ، كما يجب على المقدم الإقتراح توضيح كافة جوانب هذا الاقتراح السلبية والإيجابية .

وللمشرف العام سلطة تقديرية في مدى صلاحيته من عدمها .

دـ كتابة المواضيع والمشاركات : وضعت هذه المنتديات لتبادل المعلومات والآراء الهادفة بشتى أنواعها لذلك يجب احترام حق كل عضو
في وضع أي موضوع يشاء دون تعرضه من أي من الإداريين مادام ذلك متوافق مع شريعتنا الإسلامية السمحاء ولا يخالف الآداب العامة ولا قوانين منتديا كويت 75 مادام ذلك في القسم المخصص له وفي حال حدث عكس ذلك فيحق لكل من له صلاحية نقل او حذف الموضوع او إيقاف او حذف العضوية اتخاذ الإجراء اللازم وفق ما تبين أنظمة المنتدى .

هـ ـ تقديم الشكاوي : حق العضو في التقدم بشكوة ضد احد الاعضاء او الإداريين حق أصلي له لا يجوز لاحد تعرضه أو تعرض شكواه ، لذلك يحق لكل عضو التقدم بشكواه للمشرف العام مباشرة او الإداريين وفق الترتيب التالي :

1- يتقدم بالشكوى لمشرف القسم المسؤول عن القسم الذي يحتوي على المخالفة في حال كانت الشكوى بخصوص مشاركة ما .

2- في حال لم يجد جدوى من شكواه السابقة أو كان المشكو عضواً يتقدم بها إلى المراقب مع كتابة اسم المشرف الذي تقدم له بالشكوى في الخطوة الاولى .

3- في حال لم يجد نتيجة مما سبق يتقدم بها رأساً لكل من المشرفين العامين مع ذكر اسم المشرف والمراقب الذين لم يقومون بواجبهم اتجاه هذا المنتدى.


و- طلب إلغاء عضوية : يحق لكل عضو التقدم بطلب إلغاء عضويته متى شاء ، ولكن يتم ذلك بعد التقدم بطلب رسمي للإدارة وفي سرية تامة وإبداء أسباب طلبه لكي يتم العمل على التحسين من مستوى المنتدى .


المادة التاسعة :

2- الواجبات :

هناك واجبات لابد ان يؤديها عضو منتديات كويت 75 ن وتتمثل جميعها في :

أ- الإلتزام وبكل ما نصت عليه أحكام الشريعة الإسلامية وقواعد الآداب العامة وقوانين المنتديات كويت 75 .

ب ـ الإلتزام بكل ما يصدر ضده وما يطلب منه من قبل إدارة المنتدى .

جـ ـ يجب عليه الإلتزام بكل قوانين المنتدى والإلتزام بكل إجراء يتخذ في هذه المنتديات وبعدم الإساءة لها ولا لأي من أعضاء المنتدى .

دـ يجب عليه الإلتزام بعدم الإساءة لأي من الدول الغسلامية والعربية والخليجية وعدم الإساءة لأحد حكامها او سياستها او انظمتها .

هـ ـ يلتزم كل عضو بالمشاركة في منتديات كويت 75 بمجرد تسجيله فيها وفي مرور مدة معينة يتم تحديدها من قبل إدارة المنتديات يتم اسقاط عضويته إذا استمر في حالة الركود ، وليس له الحق في طلب إعادتها له .


][ رابعاً : التحقيق والمحاكمة : ][

1- التحقيق :

المادة العاشرة :

إذا أخل العضو بشيء من واجباته : فإن التحقيق معه يتم من قبل لجنة من 3 أعضاء المنتدى ، يختارهم المشرف العام ويجوز ان يترأسها هو ، وعليها سماع اقواله ، وإثبات دفاعه في محضر التحقيق ثم ترفع اللجنة نتيجة التحقيق للمشرف العام .


2- المحاكمة :

المادة الحادية عشر :

في حالة إخلال العضو بواجباته ، وتطلب الامر المحاكمة ، فإن لإدارة المنتديات ان تشكل لجنة محاكمة من ثلالث من أعضائها – عدا المشرف او نائبه – ولها ان توقع عقوبة اللوم ، او الإيقاف المؤقت .
أما إذا رات اللجنة إسقاط العضوية ، فإن الأمر يعرض على المشرف العام للبت فيه علماً بان قواعد التحقيق والمحاكمة لعضو منتديات كويت 75 ت توجب غحدى العقوبات التالية :

أ- توجيه اللوم كتابة.
ب ـ الإيقاف المؤقت للعضوية .
ج ـ إسقاط العضوية .

اما اسقاط العضوية فإنه لا يتم إلا في حالة إخلال العضو بواجباته ، حيث يؤدي هذا الإخلال إلى فقد الثقة ، او فقد أحد شروط العضوية.
وللمشرف العام إضافة أو حذف بعض من الأعمال المسقطة للعضوية .


][ خامساً : العقوبات : ][

1- حذف المشاركة :

المادة الثانية عشر :

في غير الحالات المنصوص عليها في المادة الثامنة ، يعاقب كل عضو اشاب موضوعه مخالفة ما بحذف الموضوع أو المشاركة وتحسب تلك مخالفة ضده.


2- توجيه اللوم كتابة .

المادة الثالثة عشر :

يعاقب بعقوبة توجيه اللوم كتابة – يحدد المشرف العام طريقة توجيه اللوم الكتابي – كل عضو ارتكب مخالفة من مخالفات التسجيل أو مخالفة شروط وقوانين كتابة المواضيع مع إلزامه بإصلاح ما ارتكبه من اخطاء .


المادة الرابعة عشر :

3- إيقاف العضوية مؤقتاً :

توقف عضوية كل عضو من أعضاء المنتدى مؤقتاً لأجل معلوم متى كانت مخالفته من ضمن المخالفات التي تكون عقوبتها حذف أو تعديل المشاركة او التي تكون عقوبتها توجيه اللوم ورفض العضو إصلاح ما ارتكبه من مخالفة ، وذلك لأجل معلوم على أن يتم إزالة المخالفة .


المادة الخامسة عشر :

4- إسقاط العضوية :

يعاقب بعقوبة إسقاط العضوية نهائياً ويمنع من التسجيل مرة اخرى في المنتدى كل من خالف الواجبات المنصوص عليها المادة في المادة الثامنة ولإدارة المنتدى الحق في إضافة مخالفات ترى انها مناسبة لأن تصبح عقوبتها إسقاط عضوية العضو .


المادة السادسة عشر :

يجوز لإدارة المنتدى – المشرف العام – إضافة ما يراه مخالفاً للمنتدى وإضافة العقوبة المناسبة لها ، متى استدعت الضرورة ذلك .


][ سادساً : الأحكام الختامية : ][

المادة السابعة عشر :

لإدارة المنتدى الحق في إضافة القواعد والشروط التي تراها مناسبة لإنضباط سير المنتديات دون أي إعتراض من أحد الاعضاء متى كانت المنفعة العامة هي السائدة في ذلك .


المادة الثامنة عشر :

للمشرف العام سلطة تقديرية في إضافة وحذف ما يراه مناسباً للقيام بمهام إدارة المنتديات أو جزء من الأعضاء متى كانت المنفعة العامة هي الغاية وله إضافة وحذف وتعديل أي قسم من أقسام المنتديات وتسجيل وحذف أي عضو من أعضائها وفتح وإغلاق وتعديل المنتديات مادام ذلك للصالح العام .


المادة التاسعة عشر :

تنشر هذه القوانين في كافة أقسام المنتدى .


المادة العشرون :

يتم العمل بموجب هذا النظام بدأً من تاريخ نشره .



ملاحظة هامه :

يسمح لكل عضو في منتديات كويت 75 بإضافة موضوع واحد في كل قسم خلال اليوم الواحد مع التأكد من عدم تكرار الموضوع ومن يخالف سوف يتم حذف موضوعه وإنذاره وبعدها إيقاف عضويته .


يداً بيد لرقي المنتدى ونجاحه ..


هدفنا التميز
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.